الوصفة الدقيقة

6 استخدامات غريبة لـ انواع التوابل والبهارات

انواع التوابل والبهارات

جميع السيدات تستخدم التوابل لتنكيه الطعام سواء المشوي أو المقلي، أو تنكيه السلطات وجميع أنواع الطعام، فكيف يمكن الاستفادة من التوابل في أشياء بعيدة عن الطبخ! إليك هنا 6 استخدامات للتوابل قد تبدو لك غريبة فعلا لكن الترجبة خير برهان ودليل، اليك هذه الاستخدامات الغريبة! :

١. يمكن استخدامها في الطلاء
 تنتج البهارات ألواناً مشرقة، في حال نفاذ الطلاء، قم بخلط قليل من التوابل مع دهان أبيض لتخلق لوناً بديعاً، أو أضف قليلاً إلى بقعة ماء حار في لوحة الألوان قبل الطلاء (الماء الأقل هنا ينتج ألواناً أقوى).
*جرب الكركم مع اللون الأصفر، والفلفل الأحمر للون البرتقالي اللامع، والقرفة للون البني.
٢. لرائحة الشموع
رائحة التوابل شهية كطعمها، لذلك تستطيع أن تملأ البيت بروائح التوابل الجميلة بصنع شموع منزلية من القرفة، وذلك بتذويب بعض الشمع ومزجه بملعقة كبيرة من القرفة والزنجبيل وجوزة الطيب، ثم سكب المزيج في كأس ووضع فتيلة في المنتصف.
*ويجب الانتباه من خطر الاشتعال.
٣. طارد طبيعي للبق والذباب
تكره الحشرات المزعجة رائحة الفلفل، الخزامى، الاوريجانو، الميرمية، اكليل الجبل، لذلك فنثر هذه الأعشاب المنعشة حول المنزل يبعد الحشرات، أو وضع وعاء منها عند النافذة لاخراج العث والذباب.
٤. لتعطير المنزل
يمكن طرد الروائح الكريهة من المنزل، بتعطيره بعبير التوابل، مثل القرفة، القرنفل، اليانسون، حيث يمكن وضعها في حقائب نسيجية صغيرة. أو صنع وعاء خاص بمزج التوابل مع الفواكه، مثل الليمون المجفف مع الزنجبيل والزعتر او البرتقال المجفف مع القرفة واليانسون.
٥. علاج طبيعي للرشح ونزلات البرد
تمتلك جوزة الطيب والكركم خواص مذهلة مضادة للالتهابات. ويمكن خلط هذه التوابل مع قليل من العسل وبعض الماء الحار كعلاج طبيعي للبرد.
٦. لغسيل أكثر اشراقاً
يمكن اتباع طريقة بسيطة للحصول على ألوان براقة، نضيف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود إلى اللون المختار عند الغسيل ونحاف على الملابس من البهتان.

استعمالات السكر المذهلة بعيدا عن الحلويات

استعمالات السكر

 

مواضيع ذات صلة