الوصفة الدقيقة

افضل شاي للنوم العميق شاي الموز والقرفة

افضل شاي للنوم

افضل شاي للنوم اذا كنت تعاني من الارق و اضطراب النوم ، فبدلا من استخدام الادوية والعقاقير المهدئة للشعور بالرغبة في النوم ، ننصحكم بتجريب شاي الموز والقرفة ، لانه من ضمن الحلول الطبيعية المتاحة للمساعدة على نوم مريح والابتعاد عن الحبوب المنومة حيث يشتهر الموز بغناه بالبوتاسيوم والمغنيزيوم، لكن ما لا يعلمه أغلب الناس أن قشر الموز أكثر غنىً بهما من الموز نفسه، وغالباً ما يتم رميه في النفايات.

وصفة شاي الموز والقرفة لنوم جيد

مكونات الوصفة هي:

ــ 1 موزة مع القشر

ــ قدر صغير من الماء

ــ رشة من القرفة، عند الرغبة

طريقة تحضير شاي الموز والقرفة

1. ببساطة، يتم تقليم نهايات الموزة ( من الأعلى والأسفل)

2. توضع الموزة في وعاء الماء، سيكون الأمر أفضل في حال وجود ماء نقي أو مقطّر.

تُغلى الموزة في الماء لــ 10 دقائق، ترش بعض القرفة في الماء عند الرغبة، أو يمكن اضافة محلي طبيعي او غير ذلك المهم الابيتعاد عن السكر .

3. يمكن إضافة المزيد من القرفة عند الرغبة ثم التمتع برشف هذا الخليط المفيد

هناك أيضاً خيار اضافي، حيث يمكن في اليوم التالي، تقشير الموزة وتناولها مسلوقة مع رشة من القرفة، والسبب في تأجيل تناولها لليوم التالي هو عدم الرغبة بتناول أي شيء يدفع المعدة للهضم قبل النوم.

اضافة

يأتي النوم غير المنتظم، أو حتى القلق بسبب عدة أشياء مختلفة كالاكتئاب، الاجهاد، والقلق. وتؤثر عوامل مختلفة، خارجية وداخلية على الدماغ، الهرمونات، والجهاز العصبي لتحرم الشخص من الغطّ في النوم العميق.

وللمساعدة على النوم، يلجأ الأغلبية للحل الأبسط والأسهل وهو تناول الحبوب المنومة، لكن هل هذا حلّ جيّد؟ بالتأكيد لا، فالحبوب يمكن أن تعمل لمدة قصيرة، لكنها على المدى الطويل ستؤثر على الصحة، والقدرات الطبيعية. فالحبوب المنومة مشهورة بتأثيراتها الجانبية كالدوار، الإمساك، وجع المعدة، تشتت التركيز، مشاكل تتعلق بالذاكرة، وتسبب الأذى للجهاز العصبي المركزي.

مواضيع ذات صلة