الوصفة الدقيقة

اشهر 10 اكلات شعبية اماراتية قديمة

اكلات شعبية اماراتية

اكلات شعبية اماراتية هي موضوع هذا الملف الذي نجمع فيه اطيب اكلات اماراتية مشهورة في الامارات العربية المتحدة ، ولا بد ان نعرج في البداية على اصل المطبخ الاماراتي الذي يستمد الكثير من وصفاته الشهية من الطبخ الهندي كما انه متاثر الى حد ما بالمطبخ الايراني وبالتاكيد لا تغيب اكلات الجزيرة العربية واليمن عن المائدة الاماراتية والتي يشكل الارز والدجاج والسمك و اللحم احد ابرز مكوناتها ، كل ذلك يجعل الاكل الاماراتي غني وحافل بتجارب شعوب المنطقة و نكهات مطابخهم .

طريقة عمل دجاج في القاع الاماراتي

دجاج في القاع

 

 

 

 

 

دجاج في القاع دجاج في القاع او عيش دياي بقاعة الجدر ، من اطيب الاكلات الإماراتية المميزة والتي تشتهر بها البحرين ايضا ، و هي تستهوي القلوب والمعدة.

طريقة عمل الساقو الاماراتي

 الساقو الخليجي او الهندي الساقو او الساكو أو الساجو هو دقيق يستخرج من شجرة النخل الهندي ، ويستعمل كمادة نشوية لتكثيف السوائل. يتميز بلونه الشفاف.

طريقة عمل مجبوس الدجاج الاماراتي

مجبوس الدجاج الاماراتي من الأطباق الخليجية ( مجبوس أو مكبوس) يشتهر كثيرا على الموائد الخليجية، وهي وصفة غنية بالنكهات و الطعم اللذيذ.

خبز محلى اماراتي زايد

خبز محلى اماراتي خبز محلى اماراتي هو نوع من الخبز الهش وقوامه مائل للسيولة ويسكب اثناء الخبز بواسطة مغرفة .وهو من التراث الإماراتي وطعمه حلو.

طريقة عمل جامي اماراتي

جامي اماراتي جامي اماراتي هي اكلة تراثية عريقة إماراتية ، و هو عبارة عن لبن مركز يقدم مع السمن ، ممكن ان يحضر باللبن  الموجود في الاسواق .

طريقة بثيث اماراتي بالتمر

بثيث اماراتي بثيث اماراتي هو حلو شعبي ، وهو من اطيب الاكلات الاماراتية وبما ان دول الخليج تشتهر بتمور لذلك نرى انواع مختلفة من الحلو الشعبي.

مضروبة الجريش بالدجاج الاماراتية

مضروبة الجريش بالدجاج مضروبة الجريش بالدجاج دول الخليج اشتهرت بها كثيرا لانها من الأكل الذي يحتوي على البهارات المميزة والتي تعطي نكهة خاصة للطعام.

طريقة عل مضروبة السمك الاماراتية

مضروبة السمك مضروبة السمك من اطيب وصفات المضروب فهناك مضروب سمك لمحبي الاكل البحري وهناك مضروب دجاج وهناك مضروب لحم.هي اكلة إماراتية شعبية.

العيش المحمر الاماراتي

العيش المحمر الاماراتي  الارز او كما يطلق عليه في الخليج العيش هو من اكلات شعبية اماراتية مميزة ،فممكن ان يعد بجانب الارز اي طبق اخر.

حمسة النخي الاماراتي على الطريقة الاصلية

حمسة النخي من قائمة اكلات شعبية اماراتية تشتهر الإمارات وخصوصا الشارقة بالنخي ،والنخي هو نوع من انواع الحمص .الحمص ،الدنجو ،النخي ،البليلة كلها اسماء مختلفة للحمص.

مواضيع ذات صلة