الوصفة الدقيقة

طريقة تطويل الشعر وتكثيفه

تطويل الشعر

أملك شعراً طويلاً منذ صغري، وبدونه أشعر بالاستغراب، وكأني شخص آخر، فهو يشكل جزءاً مهماً من كياني، وأحب كوني صاحبة شعر طويل أستطيع تغيير تسريحاته كما أريد دون أن أشعر بالملل. هذا لسان حال معظم الفتيات اللاتي يتمتعن بشعر طويل.
ورغم بساطة تحويل الشعر الطويل إلى قصير فالأمر لا يحتاج سوى مقص وبضع دقائق، إلا أن قرار تطويل الشعر يحتاج إلى عدة أمور لتسريع العملية.
1. استخدام فيتامين B المركب : ولهذا الفيتامين فوائد عديدة تحفز نمو الشعر والأظافر وإصلاح التالف منه
2. القيام بمساج لفروة الرأس: ويفيد المساج في تدفق الدم إلى جذور الشعر في فروة الرأس، لذلك ادعكي رأسك لدقيقة قبل كل حمام، بملعقة زيت (زيتون، جوز هند، لوز، افوكادو، جوجوبا) إلى جذور الشعر وافركيها برؤوس أصابعك بشكل دائري، سيزيد تدفق الدم ويشعرك أيضاً بالراحة.
3. قص أطراف الشعر بشكل منتظم: وهذه نصيحة مهمة، لأنها تخلصك من التقصف وتسرع نمو شعرك إلى الطول الذي ترغبينه.
4. تناول الطعام الصحي: فالطعام المغذي يفيد الجسم بطرق عديدة، والشعر يتأثر أيضاً بهذه الطرق، فالبروتين والدهون أساسية لنمو الشعر، لذلك احرصي أن يحتوي طعامك على كميات متوازنة منها، وإضافة الزنك، والحديد اللذان يؤدي نقصهما إلى تساقط الشعر، وهما يتواجدان في العدس، الشوفان، والمحار.
ويعد فيتامين C من العناصر الهامة وبدونه يصبح الشعر ضعيفاً، ويتقصف بسهولة، وتعد الفليفلة الحمراء والخضراء من الخضراوات التي تتمتع بنسبة عاليه منه، والجوافة، والكيوي.
مواضيع ذات صلة