الوصفة الدقيقة

كيفية ترتيب ادوات المطبخ بالصور

ترتيب ادوات المطبخ

ترتيب ادوات المطبخ لكي لاتتساقط الأشياء دائما عند تفتحين خزانة المطبخ ، نقدم لك مجموعة من الحلول الذكية وغير المكلفة، لترتيب الأغراض بنظام أكثر، والحصول على منظر جميل وأنيق، ولكي يسهل عليك تناول أشيائك من خلال ترتيب أدوات المطبخ

أهم 10 طرق لـ ترتيب ادوات المطبخ :

1. شماعة الثياب ذات الدبابيس

استخدمي الجزء ذو الدبابيس من شماعة الثياب فهو أكثر قوة من دبابيس المطبخ، ويمكن لهذه الشماعة أن تستخدم بشكل مبدع لتعليق كتاب أو مجلة، ما يمنحك مساحة اضافية في المطبخ.

2. عبوات الماء

يحدث عندما تفتحي كيس الأرز بكل حذر، أن تجدي في الثانية التالية كل الأرز قد وقع على الأرض، جربي حفظ الأرز وغيره من الحبوب في عبوات الماء النظيفة، فهي أكثر سهولة من الأكياس، وتمكنك من الحصول على الكمية التي تريدينها فقط.

3. علّاقة الأحذية

يمكن استخدام مكان تعليق الأحذية ذات الجيوب العديدة، لحفظ الكثير من الأشياء الصغيرة التي يحتمل أن تتكوم أو تضيع في الخزانة، كما يمكن استخدامها لزراعة الأعشاب.

4. قضبان التعليق

تعد قضبان تعليق المناشف والستائر منقذاً لإفراغ مساحات إضافية، قومي بتعليق قضيب تحت مغسلة المطبخ لتعليق منتجات التنظيف، او أي موزع بسيط للصناديق والرولات، وهو ممتاز لاستخدامه لتقسيم الخزانة، ولتعليق المقلاة والاوعية على الحائط.

5. رفوف أقراص السي دي

لا ترمي رفوف السي دي أبداً، حيث تستطيعين الاستفادة منها في حفظ أغطية الأوعية، لتجديها عندما تحتاجينها.

6. أدراج التوابل

دائما عندما تحتاجين نوعاً معيناً من التوابل، فإنك لا تجدينه بسهولة، وسيكون بعيدا خلف كل الأشياء في الخزانة، لكن هناك حل بسيط باستعمال صواني وعلب بلاستيكية، حيث يمكنك ترتيب كل التوابل وسحب كل العلبة إلى الخزانة، عندها ستتمكنين من رؤية كل شيء واختيار ما تريدين بشكل أنيق.

7. مخزن لقوالب الكيك

تعد رولات المطبخ طريقة مثالية لاستخدامها كقاعدات لترتيب قوالب الكيك بكل الأحجام.

8. لترتيب الأطباق

لا تتخلصي من منظم ملفات المكاتب، بل استثمريه في المطبخ، فهو مناسب جداً لترتيب صواني الفرن، وألواح التقطيع، وبذلك يوفر مساحته لاستخدامات أخرى.

9. زاوية الخزانة

زاوية خزانة المطبخ البعيدة، هي التي تسبب الاجهاد الأكبر للوصول إلى ما نحتاجه، ولا بد من استخدام كرسي عالي أو سلم، لكن هناك بديل أكثر سهولة، يكون بوضع خطافات متدلية من السقف وتعليق الأواني فيها، لتكون دائما في متناول اليد.

10. رفوف المجلات

قومي بوضع ملغات المجلات بشكل عمودي أو تثبيتها داخل باب خزانة المطبخ، لتؤمن وصولاً سهلاً لأكياس المعكرونة، رولات القصدير، أو ورق الزبدة المستخدم في الطبخ.

لماذا يجب وضع قطعة نقدية في الفريزر قبل مغادرة المنزل ؟

صلاحية الطعام في الفريزر

طريقة رائعة لـ ترتيب اكياس المطبخ البلاستيك

ترتيب اكياس المطبخ

مواضيع ذات صلة