الوصفة الدقيقة

قالب بسكويت التوت والخوخ

قالب بسكويت التوت والخوخ

قالب بسكويت التوت أو ما يسمى بكوبلر الخوخ والتوت وصفة غنية مشبعة بالفيتامينات، مكوناتها بسيطة ومتوفرة، جربيها وتمتعي ببسكويت رائع الطعم، يحتوي على الخوخ والتوت الطازج تحت طبقة من كريما الفانيلا مزينة بالكريما المخفوقة وبالسكر المرشوش، كما يمكنك تقديمها مع ايس كريم الفانيلا.

مقادير عمل قالب بسكويت التوت والخوخ:

ــ 8 كوب من الخوخ، المقسم بالنصف طولياً، وبسماكة 3/4 انش عند الحواف

ــ 1 كوب من التوت

ــ 2/3 كوب من السكر المحبب

ــ 3 ملاعق كبيرة من نشاء الذرة

ــ 2 ملعقة كبيرة من السكر البني

ــ 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج

ــ 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، المقشر والمفروم

ــ ملح

ــ 2 كوب من الطحين

ــ 2 ملعقة صغيرة من الخميرة

ــ نصف كوب من الزبدة الباردة غير المالحة مقسمة لقطع صغيرة

ــ 1 حبة فانيلا مقسمة طوليا بالنصف

ــ 1 كوب و2 ملعقة كبيرة من الكريما المخفوقة + كمية إضافية لوضعها على الوجه

ــ سكر لرشه على الوجه

طريقة عمل قالب بسكوت التوت والخوخ:

1.حضري الفرن على درجة حرارة 185°، مع طبقاته الأعلى والأسفل.

2.اخلطي في وعاء كبير كل من الخوخ، التوت، 1/3 كوب من السكر المحبب، نشاء الذرة، السكر البني، عصير الليمون، الزنجبيل، ورشة من الملح، وانقليهم إلى صينية (12×8 بسماكة نصف انش)، واتركيهم جانباً.

3.اخفقي في وعاء متوسط الطحين، الخميرة، نصق ملعقة صغيرة من الملح، و1/3 كوب المتبقي من السكر المحبب، ثم قومي بإضافة قطع الزبدة إليهم واستخدمي الخلاط أو سكينتين لتقطيع العجين لقطع صغيرة لا يتعدى حجمها حجم حبة الفاصولياء.

4.ضعي بذور الفانيلا في الكريما، وحركيهم بشوكة ليختلطوا، ثم اسكبي مزيج الكريما مع مزيج الطحين وحركيهم حتى يتجانسوا ويصبح العجين سميكاً، ناعماً، بعدها قطّعيه لــ 10 أقسام متساوية، ورتبيهم فوق الحشوة، ثم مددي العجين مع الكريما، ورشي فوقهم السكر.

5.افرشي صينية بورق الزبدة وضعيها على الرف الأسفل في الفرن لينسكب عليها العصير في حال سقوطه، وفوقها على الرف الأعلى صينية البسكويت واخبزيها حتى يصبح لون الوجه بني ذهبي ويغلي العصير بين 55 -70 دقيقة، وفي حال أصبح لون الوجه بنياً بسرعة، غطيها بالقصدير، ثم اتركيهم ليبردوا على الرف المخصص لحوالي ساعة قبل التقديم.

حلوى الخوخ البارد السهل

حلوى الخوخ البارد

مواضيع ذات صلة