الوصفة الدقيقة

حلويات قطرية شعبية بالصور

حلويات قطرية

حلويات قطرية متنوعة موجودة في قطر،تتراوح بين الحلويات الغربية الوافدة والحلويات الشرقية التقليدية المنتشرة في الشرق الأوسط بشكل عام، ومنطقة الخليج بشكل خاص، فنجد في المطبخ القطري ما يشبه الحلويات المتوافرة في مطابخ الجيران من اللقيمات إلى القطايف، الكنافة، البسبوسة، أم علي وغيرها.
ــ حلى التمر
بودينغ جلاتين حلو مع التوابل ( الزعفران والهال)، والوصفة الأصلية ذات منشأ مصري.
عبارة عن تشيز كيك لذيذ جداً، وهو ثاني أبسط وأسرع نوع حلوى، يتكون من شرائح من التوست، قطر السكر ( سكر، ماء زهر)، وقشطة ( كريمة ثقيلة، سكر، وفستق حلبي).
ــ الرانجينا
حلوى بسيطة وشهيه، سريعة التحضير، وبسيطة المكونات، مكونها الأساسي هو التمر، بالاضافة الى الزبدة، الطحين، القرفة وسكر البودرة.
حلوى شرقية تقليدية، منشأها مصر، وهي تعادل بوزينغ الخبز في شمال افريقيا، يستخدم الخبز الجاف لصنعها، وتقدم مع الحليب والمكسرات.
حلوى شرق أوسطية، منعشة، شهية، عبارة عن كاسترد ثخين مثل بودينغ الحليب، ويمكن أن يضاف اليها الفستق الحلبي وغيره من المكسرات، أو الفاكهة المجففة.
ــ البقلاوة
الحلوى الرائعة ذات الأصل التركي، والمشهورة في كل أنحاء المنطقة، تتكون من طبقات رقيقة من عجينة الفيلو تلتصق معاً بالعسل أو قطر السكر، ومحشوة بالمكسرات المفرومة.
ــ الكنافة
حلوى لذيذة مع الجبنة المغمسة في قطر السكر، والأغلب أن أصلها يعود أيضاً الى الأتراك.
ــ البسبوسة
كيك حلث تقليدي في الشرق الأوسط، يصنع من السميد المطبوخ المنقوع في قطر السكر، وأشهر الاضافات اليه هو جوز الهند، ويمكن أن يحتوي القطر أحيانا على ماء زهرة البرتقال أو ماء الزهر.
ــ الملبن
حلوى شرقية مشهورة، تصنع من عجينة الفاكهة المجففة وتغطى بالمكسرات.

مواضيع ذات صلة