الوصفة الدقيقة

حلويات يمنية شعبية مشهورة

حلويات يمنية

حلويات يمنية عددة وجدت طريقها الى دول الخليج العربي وخاصة السعودية ، حتى اصبحنا ننخلط بين اصول بعض الاطباق هل هي سعودية ام يمنية ، و يعشق اليمنيون الحلويات، لذلك نجد لديهم بعض الانواع شديدة الحلاوة كالمعصوب الى جانب الحلويات التقليدية المنتشرة في الجزيرة العربية كاللقيمات، الكنافة، البقلاوة، المهلبية، الزلابية وغيرها.

ومن الأطعمة اللذيذة التي يتناولها اليمنيون كحلويات، الفاكهة الطازجة كالمانجو، الموز، العنب وغيرها.
ومن أهم المكونات التي تدخل في صنع الحلويات اليمنية، العسل الذي ينتج داخل البلاد ويكون لذيذاً جداً ويعتبر رمزاً وطنياً، الزبيب المفضل عند اليمنيين في تحضير الحلوى، الحليب، العجين المقلي، المكسرات المختلفة، بالاضافة الى عصائر الفاكهة أكثر الوجبات شيوعاً.
من أشهر الحلويات في اليمن، وأكثرها شعبية، وهي عبارة عن طبقات من العجين ( الذي يحضّر من الطحين الأبيض، البيض، والخميرة) ثم تغمس بمزيج من العسل والزبدة. وتقدم بعد رش السمسم على الوجه.
حلوى يمنيه حلوة جداً، لذلك من الأفضل تناولها مع مجموعة، أساسها من الموز الناضج، مع الخبز المسطح المطحون، الكريمة، الجبنة، التمر، والعسل.
ــ الكنافة
الطبق العالمي المشهور، المتواجدة في كل الدول العربية، وهي كيك طري مع جبنة في الوسط، تنقع بقطر السكر الحلو.
ــ المهلبية
حلوى عربية، تصنع من الحليب والسمر، وتُثخّن بنشاء الذرة، وترش بماء الزهر، غالبا ما يتم تناولها خلال رمضان بعد الإفطار، أو على السحور، ويمكن أن يزين كاسترد الحليب بالفستق الحلبي المطحون واللوز، أو القرفة، الزبيب، جوز الهند المبشور حسب الرغبة.
ــ الجيليه العدني
كل المنتجات العدنية مميزة بما فيها المأكولات، ويتمون الجيلي العدني من مسحوق الجيليه الحلال، كوكتيل فامهة معلب، ماء، وكريمة.

يعتبر كيك الرواني اليمني الكيك الرئيس في اليمن وهو معروف ايضا في السعودية ، ومما يميز هذا الكيك انه يجمع بين الكيك العادي والبسبوسة ان صح التعبير .

مواضيع ذات صلة