الوصفة الدقيقة

اندرتون البشرة الدافئة والباردة ما هو ؟

اندرتون البشرة

اندرتون البشرة لا تعرفه الكثيرات بالرغم من انهن يعرفن طريقة وضع المكياج الصباحي أو مكياج السهرة و لكن يغفلن عن نقطة هامة جدا ألا و هي كيفية اختيار الألوان المناسبة للأندرتون الخاص بها .. فهناك “التون” tone  و هو درجة لون البشرة من حيث هل هي فاتحة أو متوسطة أو سمراء .. و هناك ما يسمى بالأندرتون undertone  .

و ينقسم لقسمين أساسيين .. الدافئ و البارد .. أصحاب الأندرتون الدافئ عادة ما يكتسبن اللون البرونزي بسهولة في الشمس و تميل بشرتهن للون الأصفر أو البرتقالي إذا كانت سمراء ( الكثير من الجنسيات الآسيوية و العربية  يندرجن تحت هذه الفئة ) .. أما أصحاب البشرة الباردة فنجد أن بشرتهن تميل للون الوردي أو الأزرق ( أغلبية شرق أوروبا و اسكندنافيا على سبيل المثال )..

كيف اعرف اندرتون البشرة

أما أسهل طريقة يمكن لأي فتاه اتباعها في البيت لتحديد أندرتون بشرتها هو أن تقوم بفحص لون بشرتها تحت إضاءة الشمس أمام المرآه .. و وضع ورقة بيضاء إلى جانب وجهها و تقوم بمقارنة لون بشرتها بالورقة .. فإذا تبينت أن بشرتها تميل لللون الأصفر فهي اندرتون دافئ , و إذا كانت بشرتها تميل للوردي فالأغلب أنها تندرج تحت الأندرتون البارد ..

من المهم جدا معرفه الأندتون حيث أنه يعتمد عليها اختيار لون كريم الأساس و  لون احمر الشفاة و البلشر للخدود و لون الملابس أيضا .. فعلى سبيل المثال إذا كنتي من أصحاب الأندرتون الدافئ تجنبي ألوان أحمر الشفاة الورديه و استخدمي أحمر الشفاه ذو اللون الخوخي .. فذلك سيظهرك بمظهر صحي و به نضارة أكثر . لأن استخدام الألوان ذات الأندرتون الخاطئ سواء بالمكياج أو الملابس ستظهرك بشكل باهت أو غير صحي و ستظهر عيوب البشرة أكثر مثل الهالات السوداء ..

و كذلك الحال أيضا بالنسبة للملابس و الاكسسوار.. فإذا كنتي من أصحاب البشره الدافئة فإن الاختيار الأفضل للمجوهرات لك هو الذهب الأصفر . و اللون العاجيللملابس و ليس الأبيض سيظهرك بمظهر صحي أكثر.

أما إذا كنتي من ذوات الاندرتون البارد فإن الفضة أو الذهب الأبيض ستناسبك أكثر من الذهب الأصفر و اللون الأبيض الناصع البياض سيتناسب أكثر مع بشرتك .. فيجب أخذ ذلك في الاعتبار عند شراء القمصان البيضاء .

نصائح متعلقة بالاندرتون

و بالنسبة لكريم الأساس للمكياج أو الفاونديشن ففي المرة القادمة عندما تذهبين للتسوق يجب أن تأخذي في الاعتبار درجة اللون و كذلك الأندرتون لكريم الأساس .. فعلى سبيل المثال أغلبية الماركات ترمز للأندرتون البارد بحرف  C  أو  R

 أو كلمات مثل  rose – cool – red – pinky beige- rose beige – cool beige

فستجدين أن الفاونديشن ذو الاندرتون البارد رقمه مثلا  c20

حيث أن c  ترمز للأندرتون البارد و رقم 20 هو درجه اللون ( حيث أن 20 أفتح من 30 و هكذا )

أما الأندرتون الدافئ فستجدين رموز أو كلمات مثل W – Y –Golden beige – yellow beige – warm – tan- warm tan – honey – amber

فيجب عليك اختيار كريم الأساس بالأندرتون المناسب لك لتظهري بمظهري صحي و مشرق .. لأن الاندرتون الخاطئ سيبهت بشرتك و يجعلها شاحبه مائلة للرمادي .

كتابة : أسماء لوتاه* – خبيرة مكياج و مستشارة مظهر

أسماء لوتاه:تعمل كخبيرة مكياج و أخصائية مظهر ( ستايلست ) . مع خبرتها كخبيرة مكياج للعرايس و السهرة بدأت أيضا بعمل دورات للمكياج من ثلاث سنوات , و حتى الآن قامت بأكثر من 8 دورات للمبتدآت لتعليم فن المكياج .

تدربت على يد إحدى خبيرات المكياج الشهيرات في بوليوود ودرست على يد خبراء المكياج الشهيرين سامر خزامي و حنان النجادة .تم اختيارها من قبل شركة بيرزدورف الشرق الأوسط لتكون الوجه الإعلامي لمستحضرات إزالة المكياج من نيفيا .

و بعد إتقانها لفن المكياج قامت بدراسة الفاشن بكلية لندن للفاشن لتبدأعملها كأخصائية مظهر و تجمع بين المكياج و الستايل لتحقق حلمها بالعمل كستايلست للفتيات و النساء اللواتي يرغبن بتطوير أو تغيير مظهرهن و فهم ما يناسبهن من ألوان و قصات و خامات للملابس .

تقول أسماء :” تغيير المظهر هو شغفي , أحب أن تظهر المرأة بأجمل حلة لها .. أن تعرف ما هي الألوان التي تبرز جمال لون بشرتها و عيونها , و ترتدي القصات و الخامات التي تخفي عيوبها .. و تتعلم المكياج اللدي يبرز جمالها الطبيعي .. كل دلك يزيد ثقتها بنفسها و يجعلها كامرأة .. لا تقهر !!

مواضيع ذات صلة