الوصفة الدقيقة

ماسك الليمون للبشرة الدهنية و الجافة و الحساسة

ماسك الليمون للبشرة الدهنية

ماسك الليمون للبشرة الدهنية والحساسة والجافة  عندما تفكرين بتفتيح البشرة، لان الليمون مكون سيخطر على بالك اولا، فالليمون غني بحموض الليمون التي يمكنها تبييض الجلد والبشرة، وازالة كل الندوب من الوجه عند استخدامه بشكل منتظم ، وتستطيعين وضع الليمون مباشرة على الجلد أو خلطه مع مكونات أخرى لتحسين فعاليته.

وسنقدم لك سيدتي أفضل 8 ماسك الليمون للبشرة الدهنية:

1. دعك الليمون على الوجه

اقسمي ليمونة الى نصفين وادعكي وجهك بنصف ليمونة بلطف واتركيه 30 دقيقة، تلك طريقة طبيعية لتبييض الجلد وجعله أكثر جمالاً وذو لون موحد خلال شهر واحد فقط، بالإضافة الى قدرتك على عصر ليمونة ودهن العصير على وجهك وغسله بعد 30 دقيقة، هذا الماسك هو علاج منزلي مفيدٌ جداً لتبييض البشرة طبيعياً.

2. ماسك عصير الليمون والعسل

امزجي العسل، وعصير الليمون بأجزاء متساوية وادهني المزيج على وجهك واتركيه ينتقع بهذا الماسك الطبيعي، ثم اشطفيه.
هذا العلاج المنزلي سيفتح الجلد عند استعماله بشكل منتظم، وليس ذلك فقط بل إن هذا الماسك يفتح شعر الوجه بالتدريج عند استخدامه بشكل منتظم.

3. ماسك عصير الليمون مع زيت الزيتون أو زيت اللوز

لا داعي لتبذير الكثير من النقود على الكريمات الليلية الباهظة، وبدلاً من ذلك قومي بتحضير كريمك الليلي من مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون أو زيت اللوز، ووضعه على الجلد بعد تعقيمه بشكل تام قبل الذهاب الى النوم، وتركه طوال الليل لنتائج أفضل، ان الاستخدام المنتظم لهذا الماسك يمكن أن يخلصك من العيوب في الوجه ويجعله أكثر إشراقاً بشكل طبيعي، ذلك يناسب البشرة العادية والمختلطة.

4. ماسك عصير الليمون وعصير البطاطا

الكل يعلم أن عصائر البطاطا والليمون ممتازة لتفتيح البشرة ما يساعد الكثيرين في جعل البشرة متألقة ونقية.
فقط امزجي عصير الليمون مع عصير البطاطا بكميات متساوية وادهنيهم على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بماء بارد. هذا الماسك الجمالي يجعل البشرة مشرقة، ويناسب الفتيات والشبان ذوي البشرة الدهنية.

5. ماسك التبييض من عصير الليمون مع عصير البندورة

عندما يمزج عصير الليمون مع لب البندورة أو عصير البندورة يصبح علاجاً عشبياً ممتازاً لتحسين البشرة، استخدمي هذه الوصفة وسيصبح وجهك أكثر جمالاً وتألقاً يوماً بعد آخر، ويناسب ذوي البشرة الدهنية.

6. ماسك عصير الليمون مع الزبادي أو الخاثر

ضعي 2 ملعقة كبيرة من الخاثر السميك واضربيهم جيداً بالملعقة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مدديه على كل البشرة واتركيه لــ 20 -30 دقيقة قبل شطفه.
يحتوي الخاثر على حمض اللاكتيك الذي يجعل حتى البشرة الداكنة فاتحة أكثر، أما الليمون فيحتوي AHA حمض ألفا الهيدروكسيد، وكلا المكونان يعملان بانسجام ويقدمان أفضل النتائج لبشرة جميلة ونقية.

7. ماسك الليمون والخيار

امزجي عصير الليمون مع عصير الخيار بكميات متساوية، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، وهو جيد للبشرة الدهنية، وعلاج طبيعي جيد لاستخدامه في الصيف.

8. ماسك عصير الليمون مع كريمة الحليب مع دقيق الحمّص

ضعي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب، 3 ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص، امزجي المكونات جيداً وادهنيها على وجهك، هذا الماسك علاج جيد للبشرة الجافة لكن يمكن للنساء ذوات البشرة العادية أن يستخدمه في الشتاء للحصول على بشرة ناعمة وطرية.

مواضيع ذات صلة