الوصفة الدقيقة

فوائد زيت فيتامين e للهالات السوداء و البشرة

فوائد زيت فيتامين e

فوائد زيت فيتامين e جزء من الحل لكل مشاكل الجمال ، فهو غني بمضادات الأكسدة، والمواد المغذية التي تعمل بشكل جيد لصالح الشعر، الجلد والأظافر.

ويأتي هذا الزيت بلون بني فاتح/ محّمر، ويوجد بشكل كبير بعدة صيغ للعناية بالجلد. يتوفر بشكل سائل وكبسولات، وهو يساعد في تقييد تأثيرات الجذور الحرة التي تخرب الخلايا في الجسم. ويمنح بشرة قحية، ومشرقة.
في دراسة نشرت في مجلة Molecular Medicine أكدت أن فيتامين E هو مضاد الأكسدة الرئيسي الطبيعي الذي يحمي الجلد من التاثيرات السلبية للإجهاد الأكسدي.
وكشفت الدراسة أن الخواص المضادة للأكسدة وللالتهابات ولعلامات التقدم بالسن التي يتمتع بها فيتامين E تساعد في تقليل شدة العوامل المرضية في الجلد.

حماية الجلد من الجفاف

إن منتجات زيت فيتامين E تحمي الجلد من نقص الماء وتعيد توازن الزيت فيه، ما يترك البشرة نقية ومشرقة، حيث أنه ينعش ويرطب الجلد.
ــ يمكن أن يستخدم زيت فيتامين E ككريم ليلي لمن يزيد تجنب تزبيت الجلد خلال اليوم.
ــ يحافظ زيت فيتامين E على نعومة الجلد ومرونته، ويخفض نسبة التعرض للتجاعيد على الخدود، كما يشكل وسيلة حماية للعين من الهالات السوداء بمنع التشكّل المفرط من الميلانين.
كيفية استخدام زيت فيتامين E
سنقدم بعض العلاجات الطبيعية، مع عرض لفوائد هذا الزيت، مع الحرص على تنظيف الوجه من أي مواد تجميل.
ــ ماسك زيت فيتامين E والعسل
يتكون هذا الماسك من ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E ( نحو 4 كبسولات)، ملعقة صغيرة من العسل، 1 صفار بيضة. يتم خلطها جميعاً في وعاء، ودهن الوجه بالخليط لمدة 10 -12 دقيقة او حتى يجف، ثم غسله بماء فاتر وتجفيفه.
ــ ماسك زيت فيتامين E والمور
يتكون من 1 موزة متوسطة الحم ( مقشرة ومهروسة)، 1 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E حوالي ( 4 كبسولات)، ويتم مزج الزيت مع الموز ليشكلوا عجينة، توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل بماء فاتر.
ــ تفتيح البقع الداكنة والندوب
يساعد زيت فيتامين E الغني بمضادات الأكسدة، في مكافحة تخريب الجذور الحرة التي تسبب فرط تصبغات في الجلد تقود الى بقع.
ــ ماسك العسل، اللامي والزبادي
يتكون من 3 كبسولات فيتامين E، نصف ملعقة صغيرة من العسل، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 2 ملعقة صغيرة من الزبادي، ويتم سكب محتوى الكبسولات في وعاء، ثم تضاف بقية المكونات وتمزج معاً، ويدهن الماسك على الوجه لــ 20 دقيقة، ثم يشطف بماء فاتر، ويجفف بقطعة قماش ناعمة.

مواضيع ذات صلة