الوصفة الدقيقة

ما هي اضرار النوتيلا للاطفال وللحامل

ما هي اضرار النوتيلا

ما هي اضرار النوتيلا للمرأة الحامل وللاطفال وللانسان بوجه عام ، في الحقيقة هذا الموضوع سنركز فيه على ضرر خطير كشفته هيئة سلامة الغذاء الأوروبية ، و شكل صدمة لعشاق هذا النوع من الشوكولاتة الشهيرة على مستوى العالم ، حيث اكدت الهيئة في احدث تقرير لها ان ، شوكولاتة النوتيلا يدخل في صناعتها وبشكل اساسي زيت النخيل .

واشار التقرير ان زيت النخيل يسبب الاصابة بالسرطان اكثر من اي نوع اخر من الزيوت ، ولا يعتبر هذا التقرير الاول من نوعه لكن هذه المرة اثيرت ضجة واسعة حول الموضوع في الصحافة الامريكية والاوروبية.

و اشارت كل من صحيفة الاندبندنت و الديلي ميل الى ان شركة “فيريرو” الإيطالية المنتجة لشوكولاتة نوتيلا ، تقود حملة دعائية تؤكد من خلالها بانها تستخدم زيت النخيل ” بشكل آمن ” مؤكد ان زيت النخيل هو من يكسب النوتيلا قوامها الرخو القابل للدهن ، ويجعلها قابلة للفرد لاستخدامها بطريقة سلسة ، وان الاستغناء عنه يعني ان تتحول النويتلا الى قوام غير مرغوب من قبل المستهلكين .

وتشير التقارير الى ان زيت النخيل هو من ارخص انواع الزيوت وان بامكان الشركة الايطالية الاستعاضة عنه بنوع اخر ، لكن من دور ذلك ان يضاعف تكاليف الانتاج ويكلف الشركة ملايين الدولارات الاضافية سنويا ، والتي قد تصل الى 50 مليون دولار سنويا .

مواضيع ذات صلة