الوصفة الدقيقة

ماهو علاج داء النقرس بشكل طبيعي

علاج داء النقرس

علاج داء النقرس الذي يعتبر شكل استباقي لالتهاب المفاصل ، وهو ناتج عن ارتفاع نسبة حمض البول في الدم، وبالتالي تجمع بلورات اليورات في السائل المفصلي، والأوتار والأنسجة المحيطة .

وفي هذا السياق إن أعراض المرض جلية بالألم والتورم، ويتم تشخيص المرض طبيعياً ، ويأمل الأطباء اليوم بالعلاجات الطبيعية  لتلافي الأعراض الجانبية الناجمة عن أدوية النقرس، لذلك تنصح الدراسات بالعلاجات التالية :

التشخيص والعلاج

إن الطبيب هو الجهة الأمثل لتشخيص العلاج بالفحص والتحاليل، لدعم صحة الكلى وصحة العلاجات الطبيعية التي سنوردها .

العلاج الداخلي

بذور الحلبة

تحد من عملية تطور المرض للالتهاب، وتخفف التورم، لذلك يتم نقع ملعقة من الحلبة مع نصف كوب من الماء، وشرب الماء ومضغ البذور صباحاً .

الثوم

يعلاج النقرس من جذوره، لقدرته على طرد حمض البوليك الزائد خارج الجسم، ويتم العلاج باستهلاك الثوم الخام مباشرة .

الكركم

 عامل مساعد للعلاج فهو يُثبط بعض الأنزيمات المنتجة لحمض البوليك المسبب للمرض .

العلاج الخارجي

زيت الخروع

علاج فاعل للاستخدام الخارجي الموضعي، فزيت الخروع يمتلك القدرة على تكسير البلورات المتجمعة في منطقة النقرس، وكذلك إمكانية الزيت على تخفيف التورم والإحمرار .

الكرز

وجد باحثون من جامعة بوسطن أن استهلاك الكرز بشكل متوازن في نظامنا الغذائي من دون الإفراط فيه، سيعتبر مكملاً جيداً للوقاية من المرض ، ويعتبر الكرز أيضاً علاج فعال للمرض من أجل تخفيف الأعراض .

ملاحظة

إن الآراء الواردة في هذا المقال تعتمد ما تم نشره من مقلات غذائية حتى عام 2017 ، لذلك نوصي باستشارة الطبيب قبل إدخال أي مادة غذائية لنظامنا الغذائي .

مواضيع ذات صلة