الوصفة الدقيقة

8 أسباب تدفعك لـ شرب القهوة يوميا

شرب القهوة

إذا كنت من عشاق القهوة، فلا داع لذكر الكثير من الاسباب، فمجرد فكرة شرب فنجان منها ستبعث على الفرح، لكن الخبر الجيد ان لهذا الفنجان اليومي العديد من الفوائد الصحية، وسنقدم إليك العديد من الأبحاث حول العالم التي تشير إلى فوائد شرب القهوة بكل انواعها العربية والبرازيلية والتركية و اليمنية.

فوائد شرب القهوة يوميا :

1.ترتبط القهوة بالحياة المديدة

أكدت أبحاث يونانية أن القهوة لها علاقة بتحسين صحة تثفل الدم، لانها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ووجدت أبحاث أخرى أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة تقي من الإصابة بالالتهابات وبالتالي تخفف المشاكل الصحية، كأمراض القلب.

2.تحافظ على صحة الدماغ

بحثت الدراسات في دور القهوة المحتمل فب حماية الدماغ، وفي الواقع فإن دراسات كثيرة أظهرت أن محتسي القهوة أقل عرضة بشكل كبير لخطر الاصابة بمرض الزهايمر.

واكتشفت دراسات أخرى أن مستهلكي القهوة اقل تعرضا لخطر الاصابة بمرض باركنسون، ورأت إحدى الدراسات أن السبب يعود لاحتواء القهوة على مركب الــ EHT الذي يحمل تأثيرات مضادة للأكسدة ويساعد في مقاومة الأمراض.

3.يمكنك أن يحمي الحمض النووي الخاص لك

وجدت دراسة ألمانية أن شرب القهوة يومياً يحسن صحة الـحمض النووي DNA.

وفي دراسة اسبانية أخرى أظهرت أن القهوة تخفض من الإجهاد المؤكسد وهو السبب الكامن وراء الشيخوخة.

4.تمنع القهوة الاصابة بالسكري

تبعا لأبحاث من هارفرد فإن تناول أكثر من فنجان قهوة واحد يومياً يخفض معدل الاصابة بالنوع 2 من السكري، وبالمقابل فإن استهلاك أقل من فنجان يوميا يرفع خطر الاصابة اكثر بــ 17%.

5.تحسن القهوة الصحة الجنسية

اكتشف فريق تابع لجامعة تكساس انخفاض الاختلال الوظيفي للانتصاب خاصة بين الرجال الذين يشربون فنجانين إلى 3 فناجين قهوة يومياً، وربما يعود ذلك قدرة الكافيين على زيادة تدفق الدم.

كما بينت دراسة من ميشيغان ان تناول فنجان قهوة يوميا على الاقل يزيد النشاط الجنسي عند النساء الاكبر سنا ويحسن الفعالية الجنسية عند الرجال الأكبر سنا أيضاً.

6.تخفف القهوة من تأثير أشعة الشمس على العينين

تعد أشعة الشمس القوية والأشعة فوق البنفسجية السبب الرئيسي للإصابة بماء العين، ووجد علماء من ماريلاند ان الكافيين يخفف من الإجهاد المؤكسد الذي ينتج عن الاشعة فوق البنفسجية وبالتالي تحمي العين من ضرر الشمس.

7.تعزز القهوة قوة العضلات

أظهرت دراسة من جامعة وينغات بجنوب كارولينا أن القهوة تشجع عملية اعادة تكوين الخلايا التي نحتاجها للمحافظة على العضلات، كما انها تساعد على تجديد العضلات.

8.تدعم القهوة صحة الكبد

وجدت دراسات صينية كثيرة أن محتسي القهوة بانتظام تقل عندهم نسبة التعرض لالتهاب وتليف الكبد

فوائد الفواكه

مواضيع ذات صلة