الوصفة الدقيقة

فوائد الكركم للجسم ستذهلك

فوائد الكركم للجسم

فوائد الكركم للجسم هناك قائمة طويلة لفوائد الكركم العلاجية، فمن بين 7000 بحث ركز على دراسة فوائده وميزاته، ولم يذكر من هذه الأبحاث سوى بضع منها عن التأثيرات الجانبية للكركم، لكن للكركم فوائد صحية مذهلة وبعد قراءتك لفوائده في علاج بعض الأمراض  لن تتخلي عنه أبدا.

يساعد الكركم في الحالات الصحية التالية:

1.الالتهابات المزمنة وآلامها

نشرت مجلة متخصصة ما توصلت إليه دراسة علمية وجدت أن الكركم يحتوي خواصاً مضادة للالتهابات ذات فعالية أكبر من استخدام كالاسبرين، والايبيوبروفين.

وهذا يعني أن الكركم ليس مفيدا فقط في حالات الالتهابات المزمنة بل إنه لايحمل أي تأثيرات جانبية.

2.التهاب المفاصل (الروماتيزم)

ويعود ذلك إلى خواص الكركم المضادة للالتهاب، وهو قادر على مساعدة المصابين بالروماتيزم، وقد يينت دراسة يابانية حديثة تأثير الكركم المُرضي في التخفيف من أعراض هذا المرض، واقترحت أن الاستهلاك المنتظم للكركم واتخاذه عادة غذائية يمكن أن يمنع تطور بداية الروماتيزم إلى مرحلة أعلى.

3.الاكتئاب

وجدت دراسة هندية أن الكركم يمتلك قابلية تمكن من السيطرة على حالات الاكتئاب وبدون أي آثار جانبية كما تفعل الأدوية الكيميائية، كما انه مفيد جدا في حالات الاضطراب الاكتئاب.

4.السكري

يخفض الكركم مستوى الكلغوز في الدم، ويعكس مقاومة الأنسولين، وقد نشرت دراسة أن الكركم يحبط انتاج الأنسولين في الكبد، وبالتالي فإنه فعال في مواجهة السكري أكثر من الأدوية الخاصة بذلك، ويعمل الكركم كمضاد للسكري ومضاد للأكسدة خاصة في النوع الاول من السكري، بالإضافة إلى أنه يحسن عملية الأيض، ويخفف مشاكل تصلب الشرايين عند مرضى النوع الثاني من السكري

5.السرطان

أظهرت دراسات حديثة أن الكركم خصم قوي لمرض السرطان، حيث يمنع نمو الخلايا السرطانية ويقتلها، ويعزز مستويات المضادة للأكسدة وصحة الجهاز المناعي، كما يحسن عملية الأيض، ويقاوم الإجهاد الناتج عن تناول العقاقير الخاصة بسرطان الدم.

6.أعراض التقدم في السن

يمتلك الكركم خواصاً علاجية للجلد، انه مضاد طبيعي للالتهابات لذلك فهو يخفف الإحمرار وغيرها من تهيجات الجلد، وهو مضاد للبكتريا وفعال لتوازن البشرة وفي حالات حب الشباب.

الكركم يحسن ملمس البشرة، وهو رائع لعلاج داخل الجسم وخارجه.

7.لصحة الدماغ والذاكرة

الدماغ هو العضو الحيوي الذي يحافظ على كل ما تفكر به، في اليقظة والحلم، وبتناول الكركم تتحسن كميات الاوكسجين التي يستهلكها الدماغ، وتساعده في تأدية كل وظائفه الهامة، وعندما يؤدي الدماغ مهامه بالشكل الأفضل، سيتمكن جسدك من زيادة امتصاص الهرمونات كالسيراتونين والميلاتونين.

فوائد الزنجبيل السبعة

فوائد الزنجبيل

مواضيع ذات صلة