الوصفة الدقيقة

فوائد الفواكه بشكل عام

فوائد الفواكه

فوائد الفواكه تضم الفواكه حزمة متنوعة من المواد الغذائية المفيدة للصحة، ناهيك عن الوانها الجميلة، وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضار كجزء من نظامهم الغذائي اليومي يمكن أن يكونوا أقل عرضة لبعض الأمراض المزمنة. 

إن تناول نظام غذائي صحي غني بالقواكه والخضار يخفض مشاكل أمراض القلب، كالسكتات والجلطات ويحمي من أنواع سرطان رئيسية.

سواء أكانت الفواكه طازجة أو مجمدة، فهي واحدة من أكثر المأكولات فائدة وغنى بالمواد الغذائية، لذلك من المهم اضافة فواكه أكثر خلال اليوم. 

ــ معظم الفاكهة منخفضة بالسعرات الحرارية، الصوديوم والدهون، مع عدم وجود كوليسترول ابدا، وهي تزود بعدة مواد غذائية أساسية تحتاجها الأجسام كلها.

ما هي فوائد الفواكه؟

1. البوتاسيوم: 

عنصر مهم يساعد في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل أمراض القلب، ويمكن أن يخفف مشاكل تطور حصى الكلى، والتخفيف من تقلص الكتلة العظمية.

2. الألياف الغذائية:

وهي هامة في تخفيض مستويات الكولسترول في الدم ومن مشاكل القلب أيضاً، السمنة والنوع الثاني من السكري، كما أنها ضرورية لوظيفة الأمعاء السليمة

3. فيتامين C:

مهم لنمو واصلاح أنسجة الجسم، والحفاظ على صحة الأسنان واللثة، كما أنه يزود الجسم بالمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الأمراض.

4. الفولات (حمض الفوليك):

تساعد الجسم قي تشكيل كريات الدم الحمراء والتخفيف من مشاكل عيوب الولادة،

ــ الفواكه غنية بالألياف التي لا تشعرك بالجوع، وتملك نسبة قليلة من السعرات الحرارية، التي تساهم في الحفاظ على وزن الجسم الصحي.

ــ الفواكه مصدر لمركبات الفيتو، التي توجد بشكل طبيعي في النبات، ولها فوائد كبيرة للصحة، وهي تتعاون مع الفيتامينات، المعادن والألياف في كل الفواكه بالتخفيف من الأمراض.

فوائد غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء ملكات النحل

مواضيع ذات صلة