الوصفة الدقيقة

فوائد الثوم الاحمر

فوائد الثوم الاحمر

فوائد الثوم الاحمر كثيرة جدا و يطلق على الثوم الأحمر الروسي أيضاً اسم ثوم الفيل، وهو لا يختلف عن الثوم التقليدي اطلاقاً، وقد انتقل إلى امريكا الشمالية عن طريق المهاجرين الروس عام 1900، ويشبه الثوم المزروع الشائع، لكن يفضل الا يجتمعا في وصفة واحدة.

ميزات الثوم الاحمر

يبدو الثوم الروسي كنسخة كبيرة من الثوم التقليدي، ويضم كل رأس من الثوم الروسي 4 -6 فصوص، ويمكن لفص واحد منه أن يكون أكبر من رأس كامل من الثوم التقليدي، كما انه أسهل عند التقشير، ويملك هذا النبات ساقاً طويلة وأوراقا صالحة للأكل، وخلال الربيع والصيف تتفتح في أعلاه زهرة وردية اللون.

الفوائد الصحية للثوم الاحمر الروسي

بما انه ينتمي لفصيلة الثوم التقليدي، وعائلة البصل، فإن الثوم الروسي له نفس الميزات الغذائية لكل الأنواع المدرجة تحت اسم “الثوم” الكراث والبصل.

ويتحدث مختصون حول تمتع هذا النبات بميزات كاحتوائه على مكونات تُعرف باسم البيوفلافونويدس bioflavonoids واوليلسولفيديس allyl sulfides والتي ترتبط بتقليل مشاكل أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

وقد نشرت دراسة عام 2007 اشارت أن استهلاك الثوم يعزز كميات الكبريتيد الهيدروجيني في الدم، وهو مركب كيميائي يمكن أن يزيد تدفق الدم بإراحة تثفل الدم.

ــ كيفية تخزين وتحضير الثوم

يجب أن يُخزّن الثوم الروسي في مكان بارد وجاف كمستودع مظلم او خزانة، ذلك أن تعرضه لحرارة أو رطوبة مرتفعة يمكن ان تخرّب الفصوص وتجعلها طرية.

وينصح بعض المختصين أن يُحفظ الثوم في الثلاجة لكن دون استخدام كيس نايلون للفّه حتى لا ينمو لتوفر الرطوبة.

ويتم استخدامه كالمعتاد بتقشير الجلد الورقي الرقيق فوقها، واستهلاكه نيئاً أو مطبوخ، بشكل كامل أو مفروم أو مقطّع، وفي حال تحول لون داخلها إلى أخضر تأكدي من نزعه أو قطعه قبل أكله أو طبخه.

ــ استخدامات مقترحة

يمتلك الثوم الروسي نكهة معتدلة بالنسبة للثوم التقليدي، لذلك لا تستخدميه في الوصفات والأطباق التي تتطلب نكهة ثوم واضحة.

ــ يأتي طعم الثوم الأحمر الروسي متوسطا بين ذعم الثوم والبصل، لذلك يمكنك تقطيعه او تشريحه وإضافته إلى السلطات، والطعام المشوي أو المدخّن.

ــ يمكنك إضافته إلى أطباق الحساء، المعكرونة، البيتزا بشكل طازج، او مطبوخ قليلاً.

ــ قومي بتحضير زيت بنكهة الثوم، بتحميص فصوص كاملة في زيت الزيتون، وتخزينهم في الثلاجة.

ــ يمكنك فرم الثوم او تشريحه ووضعه داخل العجين، ثم شويه للحصول على شيبس ثوم مقرمش.

فوائد الثوم الأسود المذهلة

فوائد الثوم الأسود

مواضيع ذات صلة