الوصفة الدقيقة

اطيب عصير طبيعي في العالم

اطيب عصير طبيعي

اطيب عصير طبيعي في العالم هو الذي يجمع بين النكهة والطعم اللذيذين الى جانب الفوائد الغذائية الكثيرة ، ولعل من بين اكثر انواع العصائر التي تجمع بين الامرين هي الانواع التالية .

1. عصير البطيخ

يحتوي على نسبة 90% من الماء، لذلك فهو واحد من أكثر العصائر ترطيباً، كما أنه يضم مضادات أكسدة والتي تساعد في تخفيض فرص التعرض لأمراض القلب، السرطان، وضغط الدم المرتفع. وينصح بتناوله أثناء التمارين الرياضية لان الحمض الأميني citrulline يساعد في تخفيف آلام العضلات ويخفض فرص الاصابة بالالتهابات ( كما يعد هذا الحمض الاميني معزز ثمنشط جنسي طبيعي للرجال).

2. عصير الرمان

غني بمضادات الأكسدة، مليء بفيتامينات E وC التي تساعد في تخفيف التجاعيد والحماية من أشعة الشمس الضارة، كما يساعد في تخفيض التعرض للالتهابات، ويوقف الفيتوكيميكال phytochemicals الموجود فيها نمو الأروماتيس aromatase وهو واحد من الأنزيمات الرئيسية المسؤولة عن نمو سرطان الصدر.

3. عصير التوت ( العنب البري)

يحتوي على كميات كبيرة من الفلافونويد ومضادات الأكسدة المقاومة للأمراض والتي تساعد في تخفيض فرص الاصابة بمرض الزهايمر وغيره من الاضطرابات العقلية.
وقد بينت دراسة علمية وجود علاقة بين عصير التوت والشيخوخة الادراكية، حيث أن الأشخاص الذين يتناولون عصير التوت حققوا نتائج أعلى في اختبارات الذاكرة مقابل الأشخاص الذين تناولوا مشروباً وهمياً.
كما أن استهلاك هذا العصير يحمي من السكري ويزيد كمية أوكسيد النتريك الذي يساهم في تخفيض ضغط الدم.

4. عصير الكريب فروت

مثالي لفصل الصيف، يساعد في إطلاق الماء الزائد المحتبس، يعزز عملية الأيض ويقوي جهاز المناعة.

5. عصير التوت البري

غني بمضادات الأكسدة، وفيتامين C، ويعتبر عصيره مصدر قوة ومضاد التهابي، يعرف بالوقاية من حصى الكلى ويحمي الجهاز البولي من الاصابات

6. عصير البرتقال

هو العصير الأفضل لتزويد الجسم بأطنان من فيتامين C، ويفيد لصحة جهاز المناعة ومحاربة الجذور الحرة المخربة.
ان استهلاك كوب من عصير البرتقال يمكن أن يساعد غي تخفيض ضغط الدم واحتمال الاصابة بأمراض القلب.

7. عصير الشمندر ( البنجر)

يلعب عصير الشمندر دوراً عظيما في تطهير الكبد، والفضل يعود للبيتالين الذي يمنحه صبغته الحمراء العميقة، ويمكن لتناول كمية صغيرة منه أسبوعياً أن تحفّز الأنزيمات المزيلة للسموم وتطردها خارج الجسم.

 

مواضيع ذات صلة