الوصفة الدقيقة

اهم 7 ميزات لـ فوائد الكيوي الصحية

فوائد الكيوي الصحية

صحيح أن حبة الكيوي صغيرة، لكن لا تدعوا الحجم يخدعكم، هذه الفاكهة الخارقة مضيفة للعديد من الفوائد الطبيعية، وإلى جانب شكلها العادي. يمكن أن تتواجد كبودرة أو أقراص.

١. الكيوي غني بفيتامين C وE، حبتا كيوي متوسطتان تحتوي 230% من الكمية الموصى باستهلاكها يومياً من فيتامين C، تعادل تقريبا برتقالتين.

ووجدت الدرسات أن فيتامين C يعزز النظام المناعي، ويقاوم الإرهاق والشيخوخة، يسرع شفاء الجروح، وامتصاص الحديد لصحة العظام، وسفن الدم، والاسنان.

أيضاً يحتوي الكيوي كمية كبيرة من فيتامين E، المقاوم للأكسدة والمساعد على تخفيض الكولسترول وتعزيز المناعة.

وتؤكد الأبحاث أن كلا الفيتامينين يحميان من الإصابة بالسرطان.

٢. غني بالسيروتونين

والسيروتونين: هرمون له وظائف تتعلق بالجهاز الهضمي، والقلب واﻷوعية الدموية. كما يعزز التعلم، الذاكرة، والمزاج، وينظم الشهية، ويساعدك في البقاء نائماً، وفي اليقظة صباحاً.

٣. طاقة المغنيزيوم والبوتاسيوم

تؤكد الدراسات أن حبتي كيوي تمدانك ب ٣٠ مغ من المغنزيوم، الداعم لعمل الأعصاب والعضلات، ويعزز مستوى الطاقة، ويفوق الكيوي الموز ب ٢٠% بوتاسيوم أكثر، وبهذا المعدن يساعد على تعديل ضغط الدم، يقاوم مشاكل حصى الكلية، هشاشة العظام، والسكتات الدماغية.

٤. يسهل التنفس

بالاستناد منظمة الرئة الامريكية، فإن متوسط تنفس المراهق ٢٠ الف نفسا في اليوم، وهذا عمل ضخم بالنسبة لجهاز التنفس، وبالرجوع لعدة أبحاث فإن الكيوي يخفف العبء عنه ويبعد ضيق التنفس والسعال الليلي، وتؤكد دراسة ان الاطفال الذين ياكلون ٥-٧ ثمرات كيوي او غيرها من الحمضيات أسبوعياً يتنفسون أقل ممن يتناولون هذه الفاكهة بمرة أقل أسبوعياً.

٥. يساعد العيون

يحتوي الكيوي على فيتامين اللوتين، وحسب بعض الدراسات يقاوم العمى المرتبط بالعمر، ويحمي العين من تخريب الجذرية الحرة، فالجسم لا يستطيع إنتاج اللوتين المفيد للصحة، بل يستقيه من النبات الغني به كالكيوي.

٦. بالنسبة للفوائد الصحية للكيوي

تحتوي ثمرتا كيوي لوحدهما ألياف أكثر من النخالة، وهو الخيار الانسب لمن يحتاج تنظيم سكر الدم، وهو طريقة طازجة لحماية القلب، وتنظيم الهضم، والكولسترول.

٧. تمتع بفوائد الكيوي الطبيعي اللذيذ بإضافته إلى السلطة الطازجة مع الفراولة لكعكة شهية.

وصفة الكيوي للنعومة

تُمزج حبتا كيوي مقشرتان مع نصف كوب ماء، وكوبان من ورق أخضر وكوب من الموز أو الفراولة، يُخلط جيدا ويقدم مباشرة.

مواضيع ذات صلة