الوصفة الدقيقة

5 نصائح للتخسيس عند تناول اكل المطاعم

نصائح للتخسيس

اذا كنت تتبعين حمية غذائية او ريجيم قاسي ورغبتي في تناول الطعام في المطعم ننصحك باتباع النصائح التالية

القاعدة 1 – اختيار السلطة الصحيحة

حيث يمكن أن تحتوي تتبيلة السلطة على نسبة عالية من الدهون، اعمد على طلب التتبيلة بوعاء منفصل مع طبق السلطة وقم بإضافة كميات قليلة منها أثناء تناول السلطة. وعوضاً عن الأمر السابق كله، يمكنك طلب تتبيلة خل البلسميك أو عصير الليمون، إذ يمكن إضافة كل ما تريده من هاتين التتبيلتين، دون الحاجة إلى القلق حول السعرات الحرارية.

القاعدة 2 – احرص على طلب الصلصة في وعاء منفصل!

احرص عند طلبك للوجبات المشوية من اللحم أو الدجاج أو السمك، على طلب الصلصة بوعاء منفصل، حيث أنّ أغلب هذه الصلصات يكون أساسها الكريمة أو المرق الدسم. حاول تجنبها تماماً أو اعمل على إضافة كميات صغيرة من منكهات الطعام.

القاعدة 3 – من قال أنّ الطعام الإيطالي لا يمكنه أن يكون صحياً؟

من منا لا يحب الطعام الإيطالي! من المؤكد أن الجميع يحبّ البيتزا الإيطالية بقشرتها الرقيقة وصلصة الطماطم الشهية التي تعلوها جبنة الموزاريلا اللذيذة أو طبق مميز من بيني أرابياتا. يمكن اعتبار السابق من خيارات الطعام الصحية، إلا أنّ الكميات التي يتم تقديمها في المطاعم كبيرة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى الإفراط بتناول السعرات الحرارية. إن أردت تناول الوجبات الإيطالية، فاعمل على مشاركة طبق الباستا أو البيتزا التي طلبتها، واحرص على تناول السلطة مع تتبيلة خل البلسميك كمقبلات أولاً، حيث أنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالمواد المغذية كما تعمل على تناولك كميات أقل من الطبق الرئيسي.

القاعدة 4 – هل تحب السندويتش؟

يعتبر السندويتش مثالي لتناوله كوجبة الغداء وذلك لأنه عملي وسريع التحضير وخفيف! احرص على إبقاء السندويتش التي تحضره خفيفاً وذلك بعدم إضافة المايونيز والجبنة.
اعمد على التخلي عن أحد المكونات السابقة لأن كلاهما يعمل على تراكم السعرات الحرارية ضمن السندويتش.

القاعدة 5 – تجنب المقبلات!

سواء كنت تتناول الطعام العربي أو أي مأكولات أخرى، يمكن أن تعمل المقبلات (مثل الحمّص، المتبل، برك الجبنة، عيدان جبنة الموزاريلا، الناتشوز والبطاطا المقلية) على تراكم السعرات الحرارية بمقدار أكبر من الطبق الرئيسي نفسه. حاول دائماً اختيار السلطات الصحية كمقبلات، ويفضل تلك التي لا تحتوي على المايونيز.
بقلم فرح شبيب
أخصائية التغذية، ميدي لإنقاص الوزن
مواضيع ذات صلة