الوصفة الدقيقة

8 اكلات خفيفة ولذيذة لرمضان 2022

اكلات خفيفة ولذيذة لرمضان

اكلات خفيفة ولذيذة لرمضان ، ستقدم لك افكاربسيطة وجديدة وشهية لما يمكن ان تقدميه على مائدة الافطار الرمضانية على مدى ايام الشهر الثلاثين، جمعنا لك هنا مجموعة من الاطباق السهلة التي غالبا ما تحضر على موائدنا في كل رمضان، ويجب ان تكون موجودة لتكمل لذة الافطار مع اكلات خفيفة ولذيذة لرمضان : اضغطي على الصورة للاطلاع على كامل الوصفة .

اكلات رمضان سريعة التحضير بالصور

اكلات رمضان سريعة اكلات رمضان سريعة هي ما تبحث عنه السيدات مع اول ايام رمضان 2020 وكل رمضان ، فالاطباق الرمضانية السورية كثيرة اضافة الى الاطباق الرمضانية.

اكلات سهله وسريعه لفطور رمضان
اكلات سهله وسريعه لفطور رمضان … تتنوع الأكلات بشكل كبير في شهر رمضان و غالباً ما تحتاج العائلة الى اطباق خفيفة و مريحة للمعدة بعد يوم طويل من

طريقة عمل السمبوسك باللحم

السمبوسك السمبوسك أو السنبوسة أو السمبوسة او الساموسا الهندية سفيرة الهنداختلف لفظ الاسم وعلى الرغم من ذلك بقي طعمها اللذيذ طاغيا على باقي النكهات .

السمبوسك باللحمه

طريقة عمل شراب قمر الدين على اصوله

شراب قمر الدين شراب يحضر باستخدام شرائح قمر الدين والسكر وماء الزهر، وهو شراب تشتهر فيه مدينة دمشق السورية، حيث يوجد افضل انواع المشمش في غوطة دمشق.

‏‫‬طريقة عمل الفتوش الصيفي المنعش

الفتوش من أكثر السلطات الصيفية شهرةً في بلاد الشام وتختلف مكوناته من منطقة الى  أخرى وهو غني بالفيتامينات وذلك لتعدد الخضروات التي يتألف منها .
الفتوش السوري بدبس الرمان

طريقة عمل المدلوقة الشامية الاصلية

المدلوقة من الحلويات السورية المشهورة ذات المذاق الرفيع والغني بالقشطة البلدية والمكسرات الشامية التي تشتهر بها مدينة دمشق، وهي من الحلويات الدمشقية الشهيرة.

المدلوقة

طريقة عمل فتة المكدوس

فتة المكدوس أكلة مشهورة في مدينة دمشق السورية وتقدم بشكل خاص على مائدة رمضان يدخل فيها الباذنجان كعنصر أساسي يليه اللحم المفروم واللبن والطحينة.

فتة المكدوس

طريقة عمل الكبة النية اللبنانية

الكبة النية هي من أشهى وأطيب المقبلات الباردة التي يعشقها الذواقة، والتي تشتهر فيها سوريا ولبنان وتتواجد الكبة النية بكثرة على موائدنا وخاصة في رمضان .
الكبة النية السورية بدون لحمة

طريقة عمل القطايف بالجوز البلدي

طباعة الوصفة القطايف بالجوز عدد الأشخاص: 5 للقطايف شعبية واسعة في بلاد الشام والمغرب العربي وهي من الحلويات الرمضانية الأساسية .
القطايف بالجوز

طريقة عمل فتة الحمص أو التسقية بالسمنة

فتة الحمص او التسقية تعتبر التسقية من الأكلات المشهورة في بلاد الشام وخاصة في سورية حيث تتميز دمشق بهذا الطبق الرائع ولا يكاد يخلو شارع من شوارعها .

فتة الحمص

‬طريقة عمل شراب عرق السوس المنعش في المنزل

عرق السوس من المشروبات الرمضانية المنعشة التي يطلبها جسم الصائم بعيداً عن باقي العصائر والمشروبات الأخرى يعتبر نقيع عرق السوس من أكثر المشروبات فائدةً..

فوائد عرق السوس للجسم

‏طريقة عمل اليلنجي أو ورق العنب بالزيت

اليلنجي من الأكلات التي يشتهر بها المطبخ الحلبي و الشامي خاصة في رمضان وهي أكلة تركية من اطيب الاكلات التركية ايضا الأصل ظلّ اسمها التركي ملازم لها .

يلنجي ورق العنب

طريقة عمل العوامة او ما يسمى لقمة القاضي

العوامة كما تسمى في سورية أو لقمة القاضي من الحلويات الشعبية ذات الشهرة الواسعة في العالم العربي وفي الكثير من دول العالم وهي معروفة بأسماء مختلفة .

لقمة القاضي المقرمشة
لقمة القاضي المقرمشة في 60 دقيقة أو لقيمات أو العوامة سهلة وبسيطة، وهي من الحلويات الشرقية المشهورة والمحبّبة، وهي من الحلويات التي تمتاز بسهولة تحضيرها، لأن مكوناتها متواجدة في كل منزل ومتاح في الأسواق، كما ويطلق عليها عدة أسماء مثل اللقيمات ولقمة القاضي
مواضيع ذات صلة