الوصفة الدقيقة

٥ نصائح لـ تحقيق الاهداف الشخصية

تحقيق الاهداف الشخصية

ليس مبكراً أن تبدأ بالتخطيط لأهدافك في السنة الجديدة، في الحقيقة إذا أردت أخذهم على محمل الجد، ينبغي قضاء بضع أسابيع في ديسمبر للدراسة والتخطيط لكيفية الانتقال بذكاء إلى سنة جديدة.
بينما لا تطيق انتظاراً لوصول السنة الجديدة لتبدأ بتحسين نفسك، يقدم لك الشهر الأول عذراً جيداً لبعض التغيرات الايجابية، إلى أن ينقضي هذا التاريخ ينبغي عليك التفكير ببعض الاشياء التي تحتاجها للتحضير وتحسين فرصك القادمة، والعمل على تحقيق أهدافك.
١. البدء بزيادة الوعي حول كل تفاصيل حياتك اليومية حتى تحدد التغييرات أو التحسنيات المطلوبة.
أهم أسباب فشل البعض في المحافظة على قراراتهم هو عدم تفكيرهم الكافي بها، وعدم ارفاقها بخطة حول ما يريدونه تماماً.
٢. خذ بعض الوقت نهاية كل يوم او اسبوع، حول انعكاس شهر ديسمبر على حياتك، وماذا حصل معك، حدد نجاحاتك، أخطائك، واهم الدروس التي تعلمتها. وكيف ستسفيد منها في تحسين نفسك.
٣. حدد ما أنت بارع به، فمعظم الناس يركزون على مشاكلهم، والجوانب السلبية التي عليهم إصلاحها ويرهبون القيام بحلول، وينسون التركيز على الجوانب الجيدة التي يملكونها.
٤. اجعل تدوين يومياتك عادة، وخذ بكل الاقتراحات السابقة وترجمها لكلمات، فكر بأنها بداية جيدة، لكنها فعلياً تساعدك على تنظيم أفكارك بشكل أفضل، وتنمي وعيك بأشياء لم تفكر بها.
لا تقلق حول اعتبار نفسك كاتباً جيداً او لا، إن تدوين الأفكار هو بمثابة علاج لكل شخص، ولتقم بذلك يدوياً باستخدام قلم ومفكرة.
٥. نفذ على مفكرة جدار كبيرة بانتظام وابدأ التخطيط لعامك الجديد. ستمنحك اطلاعاً واسعاً لكل أيامك وأسابيعك، ويمكن استخدام تطبيق المفكرة على الهاتف، لكن لا شيء أروع من رؤية السنة بكاملها.