الوصفة الدقيقة

افضل 6 ادوات تساعد في تنظيف المنزل الجديد

ادوات تساعد في تنظيف المنزل

ادوات تساعد في تنظيف المنزل هي عبارة عن اعمة ومواد موجودة في المنزل ، فإذا كنت تملكين هذه الأطعمة في المخزن أو الثلاجة، استغلي امكانياتهم، واحصلي على منظفات طبيعية بدلا من تلك الكيماوية المؤذية.

1. الليمون
عند التنظيف لا تحتاجين سيدتي الى منظفات برائحة الليمون، أنت تحتاجين فقط الى الليمون، ذو الخواص الحمضية المعتدلة، الذي يمكن استخدامه لازالة الدهون والاوساخ على الموقد والفرن الكهربائي.
يمكن باستخدام الليمون تلميع أواني النحاس الأصلي وليس فقط النحاس المطلي.
2. الصودا
لا تنزعجي أبداً من انسكاب الصودا، في الحقيقة، قومي بسكب الصودا على أي سجادة متسخة أو نسيج وراقبي السحر والطاقة التنظيفية التي تقوم بها الصودا، وبلطف ستختفي البقعة بلمسة.
3. الخل
امزجي الخل مع القليل من عصير الليمون، وستستطيعين تنظيف وتطهير سطوح الحمامات والمغاسل، واحفظيه بعيداً عن أي حجارة، وسيكون السلاح الأفضل في مجموعتك التنظيفية.
وهناك طريقة أنيقة أخرى لتنظيف البلاليع والروائح السيئة والأنابيب، وذلك بخلط الخل مع القليل من بيكربونات الصودا، ويتم التنظيف بشكل آمن وسريع.
4. البصل
يمكن تنظيف الشواية بقطعة من البصل، وراقبي كيف ستختفي بقايا الطعام والدهون من المشابك، قومي بتسخين الشواية، ثم اطعني بصلة بشوكة الشي الطويلة، وبالجانب السفلي المسطح، ادعكي مشابك الشواية.
5. المايونيز
اذا كانت طاولة القهوة متسخة، يمكن وضع ملعقة مملوءة بالمايونيز على البقعة وتركها لبضع دقائق، ثم استخدمي قطعة قماش وبلطف ادعكي المايونيز عليها، اتركيه ليستقر، ثم امسحي المايونيز الزائد باستخدام قطعة قماش رطبة، وأتبعي ذلك بتلميعها بقطعة قماش نظيفة.
6. الخيار
استخدمي شرائح الخيار لتلميع أي أواني من الستانلس ستيل.

مواضيع ذات صلة