الوصفة الدقيقة

تطويل الاظافر باسرع وقت ممكن

تطويل الاظافر

تطويل الاظافر والحفاظ عليها بسبعة طرق تتمثل في بعض الخطوات البسيطة والمهمة لنمو الأظافر والمحافظة عليهم، ولتجعليهم أكثر قوة وأجمل منظراً.

اتبعي هذه الخطوات لتحصلي على اظافر طويلة وقوية:

1.لا تستخدمي الأظافر كأداة

احدى أكثر الطرق التي تساهم في تطويل الاظافر هي الامتناع عن استعمالها كأداة كفتح بعض العلب والأشياء فهي عادة سيئة تسبب تخريب الظفر الثمين، ومهما كان طولهم توقفي فورا عن استعمالهم حتى تخففي الضغط عنهن ويتمكنوا من النمو.

2.لا تتركيهم عاريين

عندما تقررين زيادة طول أظافرك وتقويتهم، تأكدي من عدم تركهم عاريين، فالاظافر العارية ستتعرض للتكسر والتخريب، لذلك ادهنيهم بمقوي الاظافر أو الطلاء، حيث سيحميهم من تلقي أي ضربات أو تعرضهم للتقشر والانقسام.

3.الترطيب

من اهم الخطوات المساعدة على نمو الأظافر هي الحفاظ عليهم مرطبين، وذلك بدهن اليدين يوميا باللوشن وايصاله للظفر والبشرة، لذلك اختاري مرطبا بمكونات خاصة تفيدهما معا، وبذلك ستترطب البشرة وتخزن الرطوبة للظفر.

4.استخدام المكملات الطبيعية

لا بد أن تكوني قد سمعت عن مكمّل بيوتين المعروف بقدرته على زيادة نمو الأظافر والشعر، استشيري طبيبك حول اضافة هذا المكمل إلى

ب روتينك اليومي، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الانتظام بتناول كمية من البيوتين يساعد في تقوية الاظافر الهشة.

5.المحافظة على الأظافر

تتطلب الأظافر حماية مستمرة، الحفاظ عليهم صحيين وأكثر قوة، وليس من الضرورة أن تتعاقدي مع صالون للقيام بذلك، فقط تأكدي من تقليهم، وترطيبهم ليبقوا في حالة جيدة.

6.الحماية

من الخطوات المهمة جدا لنمو الأظافر والحفلظ عليها قوية هي حمايتها، فالاظافر ذات مسام كثيرة وتمتص الماء بسهولة، مما يضعفها ويجففها، أيضا عمل المنزل عند غسيل الصحون وأعمال التنظيف لذلك يجب استخدام مانع للحفاظ عليهم من أي مواذ كيميائية.

7.شراب، طعام، ومرح

هذه الخطوة لنمو أظافرك لا تقترح أن تكوني سعيدة لساعة وفقط، لكن يجب شرب الكثير من الماء ودعمه بالبروتين، وجعل رطبين بشكل مستمر، سيبقيهم أقوياء، أيضا تناول اتباع نظام غذائي صحي يزودك بالبروتين ويقويهم ويحسن مظهرهم.

ازالة المناكير بسهولة

ازالة المناكير

مواضيع ذات صلة