الوصفة الدقيقة

كيفية العناية بالبشرة بعد الثلاثين

العناية بالبشرة بعد الثلاثين

العناية بالبشرة بعد الثلاثين مهم جدا فهذا العمر يجلب معه تغييرات غير متوقعة عند الرجال والنساء، هو السن الذي يبدأ فيه الشكل، الجلد، والجسم بالتغير، وفي بعض الحالات لا يكون التغيير نحو الأفضل ، لذلك يجب الاهتمام بـ العناية بالبشرة بعد الثلاثين .

مشاكل الجلد في سن الثلاثين:

تبدأ أولى التجاعيد العميقة بالظهور، خطوط دقيقة حول العينين، والفم، وفي بعض الحالات عند غير المحظوظين، يعود حب الشباب، وتسمى هذه الظاهرة ( حب شباب البالغين) وتكون عادة هرمونية عند النساء.
فالهرمونات واحدة من الأسباب الكبرى لهذه المشاكل عندهن، وتبدأ التغيرات الهرمونية الرئيسية حول سن 30، عندما تنخفض مستويات الهرمونات الانجابية وتقود الى شعر خفيف وحالات غير مرغوبة في البشرة. بالنسبة للرجال فلا يتعرضون لمشاكل الجلد والبشرة بل يقعون ضحية الصلع بسبب التغيرات في هرمون التيستوستيرون وDHT.
سيلاحظ الكل نوعاً من التغييرات في سن الثلاثين بسبب الاختلال الهرموني، لكنها تصبح أسوأ عند المدخنين وشاربي الكحول، ومن لا يقومون بأداء التمارين الرياضية بانتظام، ونظام غذائهم غير جيد.
طريقة الحفاظ على المظهر الجيد في سن 30
اذا كانت هناك رغبة بالابقاء على الجمال والنضارة خلال سن الثلاثين وبعده، يمكن اتباع الخطوات التالية:
1. التنظيف والتعقيم
يجب تنظيف الجلد كل صباح والتأكد من ازالة كل الماكياج قبل النوم، ذلك سيسمح للجلد بأداء وظيفته الأساسية والمتجددة بشكل فعال، واستعمال المنتجات التي ينصح بها طبيب الجلدية الخاص.
2. التقشير
إن التقشير في الليل يكون أكثر من النهار، فالجلد خلال الليل يكون في حالة تجديد وازالة للجلد الميت، وهذا يحسن وظيفة الجلد، ويتبغي القيام بتقشير لطيف، فقط لازالة الجلد الميت، وفي حال كانت البشرة دهنية أو توجد حبوب سيكون التقشير لمرتين أسبوعياً، كافياً.
3. الحماية
يجب حماية الجلد خلال النهار بخلط مصل مضاد للأكسدة أو مصل فيتامين C مع الواقي الشمسي حيث يعزز أحدهما الآخر، مع الحرص على دهن كريم الواقي الشمسي أولاً.
4. الترطيب الدائم
ينبغي الحرص على بقاء الجلد دائم الترطيب، مع عدم قضاء أكثر من 5 دقائق في الاستحمام ويكون بالماء الفاتر حصراً، واستخدام غسول الجسم المرطب الذي يعمل كحاجز حماية رطب للجلد. ومن الوصفات الجيدة لترطيب الجسم، وضع 4 -5 قطرات من زيوت الجسم الأساسية كزيت اللوز، زيت فيتامين E، وزيت السمسم في 2 كوب من الماء، ويرش الجسم به لصنع تغطية مرطِبة.
5. الوقاية من الشمس
يفضل ارتداء نظارات شمسية واسعة الطيف، للحماية من الأشعة الضارة، في كل يوم من أيام السنة بما فيها أيام الشتاء وحتى الممطرة منها.
 6. الترطيب
يجب فرك الجسم يومياً بغسول جسم مرطب أو زيت المشمس بعد الاستحمام بحيث يكون الجسم رطب قليلاً من أجل جلد صحي ومنتعش.
إن شرب الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب والانتعاش بشكل مستمر، ويمكن اضافث عصير الليمون أو اللامي لتعزيز اضافي، واتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف وممارسة التمارين الرياضية يومياً لــ 15 -20 دقيقة.
8. الابتعاد عن الاجهاد
القول هنا أسهل من الفعل، لكن الابتعاد عن القلق والاجهاذ والتوتر خيار جيد ومفيد لبشرة رائعة.

مواضيع ذات صلة