الوصفة الدقيقة

علاج حب الشباب بالجزر

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب بعصير الجزر ليس سراً ، لان هذا العصير غني بالبيتاكاروتين المعالِج للجلد، لذلك فعندما تشربي عصير الجزر فإنه سيعالجك داخليا وخارجيا، ويساعدك على سرعة شفائك من الندوب التي يسببها حب الشباب.

نصائح لازالة حب الشباب بعصير الجزر:

1.احرصي على شراء جزر طازج وكبير عند رغبتك باستخدامه في الأمور العلاجية، وخزنيه في الثلاجة واغسليهم بفرشاة الخضار بدلاً من تقشيره، بسبب التركز الأكبر للفيتامينات والمعادن بالقرب من القشر، لذلك ستخسرين عند تقشيره كل الخواص التي تحتاجينها.

2.قومي يومياً بعصر 4- 5 جزرات كبيرات واشربيها على معدة فارغة، لتتأكدي من حصول جسدك على كافة المواد المغذية، وبعد عدة أسابيع ستلاحظين النتائج المذهلة حيث سيقل انتشار حب الشباب وستتسرع عملية التخلص من الندوب وراءه.

3.امزجي عصير جزرة واحدة مع ملعقة صغيرة من الملح البحري وافركي العجينة الناتجة بلطف على مناطق انتشار الحبوب والندوب بحركة دائرية حتى لا تتأذى البشرة، واتركي العجينة هناك حتى تجف، ثم اشطفيها بالماء الدافئ وجففيها جيداً.

*ويمكنك يوميا اتباع هذه الطريقة اللطيفة لعلاج حب الشباب وستساعدك على ازالة الطبقة العليا لنسيج الندوب وتجعل جلدك صحياً وتعيق تكاثر أي جديد منها.

4.قومي بغسل وجهك جيداً وضعي عصير الجزر النقي على البثور والحبوب، ذلك سيعجّل من علاجها ومنع تشكيلها لندوب على الجلد.

*ولا تنسي: دائما استعملي عصير جزر طازج واتركيه قدر ما تستطيعين على الجلد قبل إزالته.

5 نصائح للتخلص من قشرة الشعر المزعجة

قشرة الشعر

مواضيع ذات صلة