الوصفة الدقيقة

ماهو افضل علاج لرائحة الفم الكريهة ؟

افضل علاج لرائحة الفم الكريهة

افضل علاج لرائحة الفم الكريهة هو ان تراقب فمك وكل ما يحتويه وما يدخل اليه ، بامكانكم ان تتخلصوا من رائحة النَفَس السيء باتباع 5 طرق بسيطة وغير اعتيادية، فرائحة الفم الكريهة تسبب الضيق والإزعاج لصاحبه وللأشخاص المتواجدين حوله، لذلك سنقدم طرق لإزالة هذه الرائحة وإنعاش الفم.

1. مضغ بقدونس أو برتقال

في نهاية وجبات الغداء الغنية أو بعد عشاء رومانسي، امضغ ورقة البقدونس التي بقيت في الطبق، فالبقدونس غني بالكلوروفيل، وهو معطر للفم مع احتوائه على خواص مضادة للجراثيم.

في حال عدم توافر البقدونس، ويوجد بين يديك برتقال، قشرها وتناولها، فحمض الستريك الذي تحتويه سيعزز الغدد اللعابية ويشجع تدفق اللعاب المنعش للنَفَس.

2. الاعتناء باللسان

افرك بشدة لسانك مع الأسنان، فاللسان يمكن أن يتغطّى بالبكتيريا التي تسبب تخمّر البروتينات، وتنتج غازات لها رائحة سيئة، لذلك ففرك اللسان يطرد هذه البكتيريا، وتستطيع بعدها شطفه بالماء.

3. المكونات الطبيعية

معظم العلامات التجارية المعلن عنها والتي يُقال أنها تنعش النَفَس ليست كذلك، والمنتجات الفعالة في هذا المجال نادرة، لكن عند شطف الفم بمركبات ثاني أكسيد الكلور فإن ذلك سيفكك مركبات الكبريت المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة، ويمكن بعدها استخدام معجون أسنان يحتوي على زيت شجرة الشاي، وهو مطهّر طبيعي.

4. لا لتجاوز الوجبات

لا تتجاوز أي وجبة دون أن تتناولها، فعند عدم تناول الطعام لفترة طويلة من الوقت، سيجف الفم كثيراً، وسيشكل أرضاً خصبة للبكتيريا.

5. تفقّد رائحة الفم ذاتياً

هل رائحة رائحة فمك سيئة؟ لتكتشف ذلك بنفسك، ضع غطّي فمك بكفي يديك، وازفر بشدة، ثم قم بشم الرائحة، اذا كانت الرائحة كريهة لك، فهذا يعني أنها كريهة للآخرين أيضاً، ويمكن تطبيق اختبار الشم هذا على خيط تنظيف الأسنان بعد سحبه بلطف من بينها.

مواضيع ذات صلة