الوصفة الدقيقة

فوائد زيت الياسمين للسيدات

فوائد زيت الياسمين

يأتي زيت الياسمين من زهرة الياسمين، وهو علاج طبيعي شائع لتحسين المزاج، والتغلب على الإجهاد، وموازنة الهرمونات، وقد عُرف منذ مئات السنين في أجزاء من آسيا كعلاج طبيعي للاكتئاب والقلق، والضغط العاطفي، والارق، وضعف الطاقة الجنسية، و وجد باحثون أن زيت الياسمين يملك تأثيرات ايجابية على الجهاز العصبي، ويؤثر على عدد كبير من العوامل المتعلقة بنبض القلب، درجة حرارة الجسم، ضغط الدم والتنفس.

 

فوائد  زيت الياسمين :

1.يعالج الاكتئاب والقلق

وجدت عدة دراسات تحسناً في المزاج والنوم بعد استخدام زيت الياسمين، كما أنه يعزز مستويات الطاقة وله تأثيرات فعالة على الدماغ ويحسن المزاج في نفس الوقت.

2.يزيد الإثارة والنشاط

في دراسة أجريت على نساء بالغات وذوات صحة جيدة وبالمقارنة مع العلاج الوهمي، سبب زيت الياسمين زيادة مرضية للعلامات الجسدية للإثارة، مثل معدل التنفس، حرارة الجسم، أوكسجين الدم المشبع، وانقباض وانبساط ضغط الدم، وذكرت المبحوثات ضمن مجموعة زيت الياسمين أنهن متيفظات وأكثر نشاطا من المبحوثات في المجموعة الضابطة.

3.يعزز المناعة ويقاوم الأمراض

يحتوي زيت الياسمين على مكونان فعالة مثل حمض البينزويك، والبينزالدات، والبينزيل بينزوات، التي تعد مضاداً طبيعيا في الجسم للبكتريا والفيروسات وتحمي من الاصابة بالمرض، الفطور وغيرها.

كما يساعد زيت الياسمين في التخفيف من الألم والالتهابات والاحمرار، ويسرّع شفاء الجروح.

4.يساعد على النوم

إذا كنت ممن يعانون من الصعوبة في النوم فإن لزيت الياسمين تأثيرات مهدئة تساعد على نوم أفضل.

ونشرت دراسة اوربية عام 2005 ان لزيت الياسمين تاثيرات على الأعصاب وحالات المزاج.

5.يخفف من أعراض سن اليأس

استخدام زيت الياسمين كعلاج طبيعي يخفف من الأعراض الجسدية والنفسية لمرحلة اليأس عند النساء.

وقد بينت دراسة أن استعمال النساء لزيت الياسمين على جلدهم لثماني أسابيع أظهر تحسناً في مستويات الطاقة، والمزاج وأعراض ذات علاقة بمرحلة اليأس تتضمن ارتفاع الحرارة، الالم، والاكتئاب مقارنة بالنسوة اللاتي لم يستخدمنه.

6.يحمي من أعراض مرحلة ما قبل الحيض

يمكن لتمسيد الجلد بزيت الياسمين أن يساعد في التخفيف من أعراض ماقبل الحيض التي تتضمن الصداع، وتشنجات المعدة، ظهور الحبوب، والأرق

فوائد زيت السمسم للجسم

فوائد زيت السمسم

مواضيع ذات صلة