الوصفة الدقيقة

فوائد عشبة الناردين للنوم

عشبة الناردين (حشيشة الهر )

عشبة الناردين هي الحل اذا كنت تعانين من الأرق او المرض والتعب، ولا تستطيعين النوم؟”يمكنك أن تلجأي إلى جذور الناردين العشبة الطبيعية وعشبة النوم، فهي تساعد في حالات الأرق، التوتر، والعصبية منذ القرن الثاني بعد الميلاد، تستخدم جذور الناردين بشكل واسع وتلقى التقدير بين العامة، والمختصين بسبب خواصها المهدِئة والمضادة للإجهاد.

فوائد عشبة الناردين الصحية :

1.يساعد على النوم طبيعياً

وجدت الدراسات أن الناردين يخفف زمن الغفو في النوم، ويحسن نوعيته، لذلك في حال عدم القدرة على النوم لا داعي للجوء للعقاقير، بل عليك بالناردين حيث تأثيراته الجانبية أقل بكثير خاصة المتعلقة بالاستيقاظ السلس صباحاً.

غالباً ما يمزج الناردين مع أعشاب مسكّنة أخرى كالمليسة ليعالج الأرق.

والناردين لا يساعد على النوم الجيد فقط، بل يسبب السكينة حيث يرفع مستوى GABA في الدماغ، و GABA هو حَمضُ الغامَّا أمينوبوتيريكه، النَّاقِل العصبِي الذي يعمل بشكل طبيعي على تهدئة الأعصاب، ويساعِد على الحفاظ على توازن النَّشاط العصبِي في الدِّماغ، ويُشارِك في إحداث النُّعاس، والحدِّ من القَلَق، واسترخاء العَضَلات، وهو موجود بكميات كبيرة تسبب تأثيرات مهدِئة.

2.يهدّئ القلق

كما ذكر سابقا فإن جذور الناردين تزيد كمية حمض GABA الذي يساعد في تنظيم الخلايا العصبية وتهدئة القلق والتوتر.

ومن الجميل أن تكون جذور الناردين علاجاً عشبياً له نفي تأثيرات العقاقير لكن بدون كل تأثيراتها السلبية.

3.يدعم صحة القلب

إن المكونات التي تحتويها جذور الناردين والفعالة فيما يخص التوتر والقلق، يمكن ان تساعد الجسم على تنظيم مستوى ضغط الدم.

ويسعى الانسان لتجنب تعرضه لارتفاع ضغط الدم منذ أن تبدأ عنده إمكانية ازدياد التعرض للجلطات وسكتات القلب، وجذور الناردين تعمل على خفض ضغط الدم والحفاظ على مستويات الطبيعية وذلك ينعكس إيجابياً على صحة القلب.

4.يخفف أعراض الدورة الشهرية

تعد جذور الناردين مهدئا طبيعيا لأعراض الحيض التي تعاني منها النساء شهرياً، فهو يخفف شدة حالة عدم الارتياح التي يشعرن بها. ويعود ذلك إلى خواصه المضادة للتشنجات، والتي تقمع حدوث تقلصات في العضلات، وتعمل على تهدئتها. تستطيع جذور الناردين أن تسّكن بفعالية انكماش عضلات الرحم التي تسبب الألم عند الحيض.

5.يحسن التحكم بالاجهاد

تساعد جذور الناردين في تخفيف التوتر اليومي بشكل فعال بتخفيفها الاجهاد وتحسين طول ونوعية النوم، فالإجهاد المتواصل يسبب الشعور بالتوتر والعصبية، والعصبية تساهم في تعميق الإجهاد. يقوم الناردين بتحسين مستويات GABA، وبالتالي يساعد في تسكين اجهاد الجسد والدماغ معاً، لذلك هو الخيار الصحيح والطبيعي للتخلص من الاجهاد

مواضيع ذات صلة