الوصفة الدقيقة

فوائد البيض للرجال والنساء

فوائد البيض

فوائد البيض معروفة الذي يعد رمز الخصوبة عند معظم الشعوب القديمة منذ بدء التاريخ، ويُعتقد أن البيض يحتوي الهدية النهائية لخصوبة الرجولة ، و يمثل الانبعاث الجديد، الحياة الطويلة .

في ايران مثلاً، يتبادل العروسان البيض، وفي فرنسا في القرن 17 تقوم العروس بكسر بيضة عند دخول بيتها الجديد، اما في مصر فيتم تعليق البيض في المعابد لتشجيع الخصوبة، وفي منطقة الحدود الصينية الهندية اذا قدمت المرأة بيضة لرجل فهذا يعتبر كاقتراح للزواج،
كما اعتبر البيض الملون مليء بالقوة، حيث تم تحريكه بين شفتي النسوة ليساعدهم في تأكيد الحمل، وفي كل مكان حول العالم، كان للبيض ارتباط بالولادة والتجدد.
عُرف البيض كواحد من أوائل الأطعمة الرئيسية، وغي عام 3200 قبل الميلاد في الهند حيث دجن طائر الجنغل، وسجل انه في الصين ومصر عام 1400قبل الميلاد ان هذا الطائر دُجن ووضع البيض للاستهلاك البشري، وبينت بعض الأثار ان استهلاك البيض يعود للعصر الحجري.
 السر في البيض
  1. تحتوي بيضة واحدة على 13 مكون غذائي أساسي بكميات مختلفة تتضمن كمية كبيرة من البروتين، الكولين، الفوليات، الحديد، الكالسيوم والزنك، وفقط 75 سعرة حرارية.
  2. بالتزامن مع تحسين الصحة، فإن البيض يلعب دورا في التحكم بالوزن، قوة العضلات، الحمل الصحي، وظيفة الدماغ، صحة العيون وأكثر.
  3. البيض مزيج مثالي للأحماض الأمينية التي يحتاجها بناء الأنسجة، كما أن فيتامين E يساعد في توازن الإجهاد.
  4. يفيد الزنك الموجود في البيض لتدفق الدم، وهو واحد من الأسباب التي تجعل البيض طعاماً عظيماً للصحة الانجابية.
  5. يعتبر بيض الدجاج الأكثر شيوعاً واستهلاكاً، بالاضافة الى الكافيار الذي هو بيض أصلاً وله نفس الفوائد. ويمكن تناوله كوجبة خفيفة مع بيض السمان قبل الاتصال الحميمي، للحصول على كمية مضاعفة من الفوائد.