الوصفة الدقيقة

فوائد زيت الخروع للشعر و للبشرة و للحواجب

فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع الشفاف باستخداماته العديدة للعناية بالشعر والجلد و الذقن ، وايضا تثخين الرموش، تنعيم كعوب الرجلين، ترطيب الشفاه، جعل الأظافر صحيّة، والشعر لامع ، وسنقدم بعض الطرق الطبيعية لتصبحي جميلة وجذابة باستخدام زيت الخروع:

1. لتثخين وتطويل الرموش والحواجب

إن زيت الخروع علاج طبيعي يساعد في الحصول على رموش كثيفة وطويلة، وهو زيت رائع يساعد في نمو الرموش، وفي تنظيفها من الأوساخ والماكياج.
أما طريقة استخدامه، فتكون بترطيب رموشك بقطعة قطن مغمسة بزيت الخروع، ثم ازالة الزيت الزائد بقطعة قطن جافة، ثم تكرار العملية مرة يومياً لمدة شهر.
وللحصول على الحد الأعلى من الفوائد لرموش وحواجب كثيفة، استخدمي هذا العلاج وقت النوم، وتجنبي دخوله لعينيك.

2. زيت الخروع للشفاه

قطرتان من زيت الخروع أكثر من كافيتان للتخلص من جفاف الشفاه، حيث يعمل كمرطب طبيعي للشفاه الجافة، المتقشرة والمتشققة، ما يجعله علاج مثالي للعناية بالشفتين.

3. زيت الخروع جيد للشعر

يعمل زيت الخروع كمكيّف ومرطب ممتاز للشعر، دلكي الجذور بالزيت، وفروة الرأس، والشعر قبل الذهاب للنوم، ثم اغسليه في الصباح، وستجدينه بعدها شعرك لامعاً باستخدام هذا العلاج، الذي يفيد أيضاً في التخلص من القشرة، نهايات الشعر المتشققة، والشعر المتقصّف.

4. تثخين الشعر

يساعد زيت الخروع في زيادة سماكة الشعر وقوته، ان دهن هذا الزيت الغني بحمض الريسينوليك طوال الليل وغسله في الصباح بشامبو الأعشاب، ذلك سيحفز نمو الشعر، ويجعل مظهره صحياً، ويمكنك اتباع هذا العلاج بشكل أسبوعي، فالاستخدام المنتظم لزيت الخروع يفيد الشعر بطرق عدة.

5. للأقدام الجافة والمفاصل المتشققة

يمكن لزيت الخروع أن يساعد في علاج الأقدام الخشنة والمتشققة، فهذا الزيت النباتي مفيد جدا في التعامل مع القدم الجافة والمصابة بالحكة، عن طريق التدليك المنتظم بزيت خروع فاتر.
جربي هذه الطريقة قبل الذهاب للنوم وارتدي جوارب.

6. يحمي ويزيل علامات تمدد الجلد

لحماية ظهور علامات وخطوط أثناء تمدد الجلد بالحمل، ادهني بطنك بزيت الخروع، وكل علامات التمدد ستختفي بما فيها الخطوط الدقيقة، البقع الداكنة، والعلامات على الجلد. بمساعدة هذا الزيت الرائع.

7. يحسن جمال الأظافر

ان زيت الخروع جيد للحصول على أظافر جميلة وصحية، فالأظافر المتكسرة ستترطب عند تدليكها به، كما يمكنك التخلص من الجلد الجاف حولها، بتدليكها بزيت الخروع مرة أسبوعياً.

8. يساعد في علاج مشاكل الجلد

يملك زيت الخروع القدرة على اختراق الجلد عميقاً وبسرعة كبيرة، وهو مفيد جداً في التعامل مع بشرة الوجه المتقشرة، والجافة، ويستطيع ازالة البقع الجافة بسبب تركيزه العالي من الحمض الدهني.
ادهني بضع قطرات ليلاً وستمنحك الرطوبة والنضارة في الصباح، حيث يهمل كمرطب ليلي ممتاز.

9. يمنع حب الشباب

يُقال أن زيت الخروع يُبطئ نمو البكتيريا، وله خواص مضادة للالتهابات، وهاتان الفائدتان تجعله ممتازاً في التعامل مع البثور وحب الشباب.
نظفي وجهك من كل شيء قبل دهنه بزيت الخروع، فكمية صغيرة منه لها أثر عظيم على وجهك.

مواضيع ذات صلة